ورشة عمل "تعزيز الاستفادة من حوافز هيئة تنمية الصادرات السعودية وبنك التصدير والاستيراد السعودي لشركات التمور السعودية "

news image

Page last updated: 2026-05-05 09:05:56

أعلن  المركز الوطني للنخيل والتمور، بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية وبنك التصدير والاستيراد السعودي،  عن إقامة سلسلة ورش عمل في عدد من مناطق المملكة، تحت عنوان "تعزيز الاستفادة من حوافز هيئة تنمية الصادرات السعودية وبنك التصدير والاستيراد السعودي لشركات التمور السعودية".

وتهدف هذه الورش إلى تمكين شركات التمور السعودية من الاستفادة المثلى من الحوافز والبرامج الداعمة للتصدير، بما يسهم في تعزيز حضور التمور السعودية في الأسواق العالمية ورفع تنافسيتها.

كما تسعى المبادرة إلى دعم نمو صادرات التمور، وتمكين المصدّرين من تجاوز التحديات التشغيلية والتنظيمية، إضافة إلى ربط شركات التمور السعودية المصدّرة بالجهات ذات العلاقة، بما يعزز التكامل في منظومة التصدير.

وتستهدف هذه السلسلة شركات التمور السعودية المصدّرة، حيث تُقام الورش في 7 مناطق حول المملكة، في إطار جهود المركز لتوسيع نطاق الاستفادة من الفرص التصديرية وتطوير قدرات العاملين في القطاع.